Headlines
Publié :dimanche 6 janvier 2013
Par Unknown

النساء الهنديات يتعلمن الدفاع عن أنفسهن لمواجهة الاغتصاب





يقول منظمو صفوف الدفاع عن النفس في الهند إن هذه الرياضة تشهد إهتماما متجدداً من قبل النساء اللواتي يشعرن بالقلق إزاء سلامتهن وذلك بعد حادثة الاغتصاب الجماعي في حافلة. كما أن ثمة تقارير تشير إلى تصاعد مبيعات رذاذ الفلفل وأجهزة الإنذار ضد الاغتصاب
الصفوف الشاقة كهذه في الهند هي عادة من اختصاص الرجال. ولكن بعد حادثة الاغتصاب الجماعي في حافلة في نيودلهي، بدأت رياضة الدفاع عن النفس بجذب الشابات الهنديات.
مقتطف صوتي 1، أنوج شارما، مدرب رياضي، (بالانكليزية، 9 ثوان): "تلقينا اتصالات عدة وطلبات انتساب الى صفوفنا من قبل نساء لتعلم الدفاع عن النفس".
ويؤكد المدرب ضرورة مشاركة الرجال في الصفوف كي تمارس النساء مهاراتهن عليهم. هذه الشابة الهندية تعتبر ان الدروس تزيد من ثقتها بنفسها على الطرقات.
مقتطف صوتي 2، سريمتي ، طالبة في صفوف الدفاع عن النفس، (بالانكليزية، 18 ثانية): "اعتقد ان النساء كن يعرفن دائما كيفية الاهتمام بالنفس، ولكن بعد حادث الاغتصاب الجماعي بدأن بأخذ احتياطات لحماية انفسهن بغض النظر عن ما يجب على الحكومة ان تفعل".
العنف ضد المرأة منتشر على نطاق واسع في الهند. معظم الحالات لا يبلغ عنها بسبب الوصمة المرتبطة بها. ولكن هول حادثة الباص حركت الرأي العام وحضت النساء على توخي الحذر ورفع درجة جهوزهن.




Auteur

Ecrit parUnknown on 1/06/2013. sous . suivez les réponses à cette entrée via son RSS 2.0.

By Unknown on 1/06/2013. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

Gagner de L'argent

Traduire

Fourni par Blogger.

    Blog Archive